التخطي إلى المحتوى
بدءاً من اليوم.. فتح رابط نتائج نظام نور للطلاب 1441 والاستعلام عنها رسميًا

شهدت الآونة الأخيرة إزدياد معدلات البحث من قِيل الطلاب وأولياء الأمور محاولة منهم لمعرفة متي موعد البدء في عمليات اعلان نتائج نظام نور للطلاب والطالبات للفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل التعليمية بالمملكة العربية السعودية، يأتي ذلك بعد بيان وزارة التعليم الأخير التي أوضحت خلاله إصدار وإعلان نتائج الطلاب عبر موقع نظام نور وفتح إمكانية الاستعلام عنها بشكل إلكتروني في الخامس عشر من شهر رمضان المبارك للعام الجاري 1441 هجريًا.

كما بينت “التعليم” إعلانها للنتائج سيكون بعد إنتهاء عمليات رصد درجات الطلاب والطالبات لجميع المراحل بالمدارس الحكومية والأهلية في السعودية، مؤكده علي إنتهاء رصد النتائج والدرجات سيكون مع إنتهاء الاسبوع الحالي وسيتم رفعها علي منصة نظام نور.

متي موعد اعلان نتائج نظام نور الفصل الثاني 1441

وحددت وزارة التعليم تاريخ اعلان نتائج نظام نور لطلاب المرحلة الابتدائية رسميًا، ليتم صدور واعلان النتائج إعتبارًا من اليوم الاثنين 11 مايو 2020 ميلاديًا، الموافق 17 رمضان 1441 هجريًا، كما أوضحت أن موعد اعلان نتائج نظام نور لطلاب المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية سيتم إعلانها رسميًا إعتبارًا من يوم الخميس القادم 14 مايو 2020 هجريًا، الموافق 21 رمضان 1441 هجريًا.

جدير بالذكر هنا أن إدارة التعليم بالمملكة كانت قد خرجت ببيان مؤخرًا أوضحت خلاله عن البدء في عمليات تحديث الخدمات المقدمة من موقع نظام نور المركزي الالكتروني، في إطار الاستعداد لتقلي طلبات طلاب وطالبات جميع المراحل التعليمية بـ الاستعلام عن النتائج بكل سهولة ويسر، معلنه عن أخذها كافة الإحتياطات اللازمة لعدم توقف منصة نور الالكترونية أثناء عمليات دخول الطلاب أو أولياء الامور من أجل الاستعلام عن نتائج ودرجات أبنائهم.

وجاء نص وزارة التعليم المعتمد رسمياً لجميع المعلمين والمعلمات والمسؤولين عن الرصد للدرجات عبر نظام نور كالاتي :

بناءً على ماورد من إدارة التعليم من ضرورة الانتهاء من أعمال الرصد واعتماد النتائج بنهاية يوم الاثنين القادم 18 رمضان 1441 هـ أرجو منك الدخول على حسابك في نظام نور والقيام برصد درجات المواد المسندة إليك للفترة الأولى والثانية والاختبار النهائي مع لزوم ملاحظة التالي:

  • 1) بإمكانك الاستعانة بعملية النسخ التي تم استحداثها مؤخراً لتسهيل وتسريع الرصد ويمكنك الاطلاع على الفيديو المرسل لمعرفة طريقة النسخ.
  • 2) بإمكانك تعديل درجة أي طالب بشرط ألا يقل المجموع الفصل الثاني عن الفصل الأول.
  • 3) لابد من رصد درجات الطلاب المنتظمين وطلاب الانتساب.
  • 4) الرصد والتعديل من حساب المعلم متاح إلى نهاية يوم السبت 16 رمضان 1441 هـ وسيتم بعدها نقل صلاحيات الرصد لي كمسؤول لنظام نور ولن يتم النظر في أي ملاحظة من قبلكم لتعديل درجة أي طالب.

وفي سياق متصل فقد أرسل متابعي ومرتادي -سي جي- العديد من الإستفسارات حول متي موعد اعلان وصدور نتائج نظام نور للفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل بالمملكة، وما هي طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر موقع نظام نور الرسمي.

كيفية ورابط استعلام نتائج الطلاب 1441 عبر نظام نور

والآن نقدم لكم الطريقة الصحيحة ورابط الاستعلام عن نتائج نظام نور لطلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية برقم الهوية 1441 عبر موقع نظام نور المركزي الالكتروني.

  • يجب الولوج أولًا إلي رابط منصة نظام نور الصفحة الرئيسية ( من هنا )
  • النقر علي أسم الطالب أو الطالبة
  • النقر علي ايقونة تقارير الطالب
  • النقر علي أختيار درجات الفصل الثاني 1441
  • النقر علي اختيار اعمال السنة والاستعلام عن الدرجات ( من هنا )

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *