التخطي إلى المحتوى
اعلان بدء صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر شوال في حسابات المستفيدين اليوم

تقدمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قبل قليل باعلان رسمي يفيد باتمام عمليات الايداع البنكية لمعاشات الضمان الاجتماعي في حسابات المستفيدين والمستفيدات البنكية والمخصصه لدفعة رواتب الضمان لشهر شوال 1441 – مايو 2020.

وتقديم ميعاد ايداعها هذا الشهر لمستفيدي الضمان بسبب قرار تعطيل خدمات البنوك خلال فترة الحظر الكامل التي فرضتها وزارة الداخلية على جميع المصالح والبنوك والمؤسسات بداية من 30 رمضان وحتى 5 شوال “خامس ايام العيد” بغية الحد من انتشار فيروس كورونا .

وشهدت الفتره الماضية ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية , وهو الامر الذي بُني على اثره اتخاذ اجراءات واحترازات وقائية اضافية ومنها منع التجمعات المتوقع اقامتها بمناسبة حلول عيد الفطر “التجمعات العائلية”

وفرض الحجر المنزلي الذي يترتب عليه ايضا ايقاف عمل وخدمات المراكز التجارية والبنوك وغيرها من الاماكن العامة التي قد تشهد ازدحاماً كبيراً خلال الايام المقبله .

موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي شوال 1441

وفي هذا الصدد فقد اعلنت وزارة التنمية الاجتماعية بتقدمها لصرف وايداع معاشات الضمان الاجتماعي

بتاريخ اليوم الاربعاء 20 مايو 2020 – 27 رمضان 1441 بدلاً من التاريخ المتفق عليه في الخطة المعمول بها مسبقاً لصرف معاشات الضمان في 1 شوال الموافق لـ 24 مايو الجاري .

وياتي هذا القرار بناءً على تعجيل حالة الصرف والايداع للاستفاده من المعاشات في صرف احتياجات المواطنين من مستفيدي الضمان وقضاء حاجياتهم قبل حلول العيد وقبل فرض حالة الحظر الكامل لـ 24 ساعه لـ 5 ايام متتاليه .

ايداع معاشات الضمان الاجتماعي لشهر شوال 1441

وبالفعل فقد بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية باتمام عمليات إيداع مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي لشهر شوال “معاشات الضمان لعيد الفطر” في حسابات المستفيدين والمستفيدات قبل قليل .

وتجدر الاشارة الى ان معاشات الضمان لشهر شوال تم ايداعها مشمولةً بـ المعاش الأساسي , المساعدات النقدية لأجل الغذاء , مبالغ تسديد جزء من فواتير الكهرباء .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *