التخطي إلى المحتوى
موعد ليلة القدر المؤكدة – أهم اعمال ليلة القدر المستحبة من السنة النبوية

قال الله تعالي في كتابه العزيز :”انا انزلناه في ليلة القدر , وما ادراك ماليلة القدر , ليلة القدر خير من الف شهر , تنزل الملائكة والروح فيها , بإذن ربهم من كل أمر , سلامُ هي حتى مطلع الفجر ”

ومن هنا نعلم عظمة وشأن ليلة القدر عند الله تعالى , ونتوجه فيها ونستنفر انفسنا في ليالي القدر لتقديم افضل مالدينا وحتى تكون خاتمة العام الذي مضى افضل من سابقه ولنستقبل بروح جديدة وطاعات وعبادات وتوبه الى الله لاعمالنا المقبله .

وذلك من خلال احياء ليلة القدر وكلنا يعلم عظمة وشأن هذه الليلة عند الله وبأن مقدرات الإنسان , وربما الأكوان تقدر في ليالي القدر وليس فقط اقدارنا الشخصية والحياتية .

موعد ليلة القدر 2020 المؤكدة

وعادة مايتم احياء ليلة القدر في العشر الاواخر من شهر رمضان ولها علامات تبين دلالات تاكيدها ومنها تغير الجو وحركة الرياح , وتعتبر ليلة القدر المؤكدة هي ليلة 23 من رمضان عند المسلمين الشيعه , وليلة 27 من رمضان عند المسلمين السنة .

وبشمول الرحمة والمغفرة وقضاء الحاجه في ليلة القدر من عند الله , فانها بالتاكيد ليلة التوجه الى الله وترك الدنيا والاكثار من الدعاء والاستغفار والاعمال الصالحة , ومنها نلخص لكم هنا اهم اعمال ومستحبات ليلة القدر :

أهم اعمال ليلة القدر “مستحبات ليلة القدر “

  • الغسل
  • قراءة ماتيسر من القران الكريم
  • صلاة نافلة ليلة القدر “ركعتين بسورة الفاتحة والاخلاص 7 مرات “
  • الاكثار من الاستغفار
  • الاكثار من الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم
  • الاكثار من قول “اللهم اني اسألك العفو والعافية” أو ” اللهم انك عفو تحب العفو فأعفو عنّا “
  • الصدقة

دعاء ليلة القدر مكتوب مستجاب

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ وسلم على محمد وال محمد اللهم اجعلني من اوفر عبادك نصيباً من كل خيرٍ انزلته في هذه الليله او انت منزله من نورٍ تهدي به , او رحمةٍ تنشرها , او رزقٍ تقسمه , او بلاءٍ تدفعه , او ضر تكشفه .

واكتب لي ماكتبت لاوليائك الصالحين اللذين استوجبوا منك الثواب , وأمنوا برضاك عنهم منك العقاب , يا كريم يا كريم يا كريم , صلِ على محمد واله وصحبه وافعل بي ذلك برحمتك يا ارحم الراحمين .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *