التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم تصرح بإتمام الاختبارات النهائية في موعدها وَمطالبات بالتأجيل أو الالغاء

جاء في جديد اخبار التعليم ماتم التصريح به من وزير التعليم السعودية د. آل الشيخ حول موعد الاختبارات النهائية “اختبارات الفصل الدراسي الثاني” للطلاب والطالبات في المراحل الدراسية والتعليم الجامعي للعام الدراسي الحالي 1441 هجرياً .

حيث اعلن وزير التعليم عبر مداخلة مع القناة السعودية أُذيعت مساء يوم امس الاربعاء 8 شعبان الجاري بان الاختبارات في موعدها المحدد مسبقاً والذي اعلنت عنه الوزارة رسمياً بعد الامر الملكي بتقديم الاختبارات لتكون في رمضان بدلاً من موعدها السابق بعد عيد الفطر في شوال .

وتم التاكيد من قبل التعليم حول هذا القرار بإن عمليات التعليم عن بعد مستمره عبر بوابة التعليم الموحدة وقنوات عين الاثرائية وبوابة المستقبل لهذا السبب , اي حتى يتسنى للطلاب والطالبات اتمام رحلتهم التعليمية للفصل الدراسي الثاني بدون اي عوائق قد يتم بسببها تاجيل الاختبارات النهائية .

وياتي هذا التصريح بعناية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمين , حيث انه لم يتم اهمال أبناءهما الطلاب بلا تعليم ولو ليوم واحد، بل توجهت العناية فوراً وخلال ساعات لتوفير منصة التعليم عن بعد .

وضمن تصريحات”آل الشيخ”فقد قال بكل تأكيد واهتمام :

الاختبارات ستتم حتى الآن وفق التقويم الدراسي المعتمد، والوزارة لديها خيارات أخرى للتعامل مع مستجدات الأزمة، وستعلن عنها في حينها، ولطلاب الجامعات فإن على كل طلاب وطالبة أن يواصل رحلته التعليمية، وهناك آليات وطرق لعملية التقويم , وفيما يخص الجامعات تواصل تعليمها ابتداءً من اليوم التالي لتعليق الدراسة، أكثر من مليون و200 ألف مستخدم حضروا 107 آلاف ساعة تعليمية في أكثر من 7600 فصل افتراضي.

وفور انهاء التصريحات تقدم الكثير من اولياء الامور والطلاب بمطالبات موجهة لوزارة التعليم بانهاء العام الدراسي واحتساب درجات الفصل الدراسي الاول بدون اختبارات نهائية للحفاظ على سلامة الجميع , او تاجيل الاختبارات لحين انجلاء الوضع الصحي الراهن ونهاية الحظر والتعليق الدراسي للعام الجاري 1441 .

وفي حال تقدمت الوزارة باي اخبار او تصريحات معلنه مستجده فاننا سنوافيكم بها حالاً عبر “سي جي”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *