التخطي إلى المحتوى
صور هابي كريسماس 2018 صور بابا نويل 2018 صور وخلفيات كريسماس 2018 جديدة

ننشر لكم عبر موقع سي جي , صور وخلفيات كريسماس 2018 , حيث تفصلنا ايام قلائل عن حلول تاريخ عيد الميلاد المجيد المشهور باسم “الكريسماس” ومنها نوفر لكم باقه من اجمل صور كريسماس 2018 , خلفيات كريسماس 2018 , صور ببا نويل 2018 , صور هابي كريسماس جديدة وحصرية ومميزه , ونبذه عن ماهية عيد الكريسماس او كما يسمى عند المسيح عيد الميلاد المجيد الذي يحل بحلول العام الجديد كل عام .

صور هابي كريسماس 2018

تعتبر مناسبة دخول العام الجديد من اكثر المناسبات احتفالا حول العالم , وياتي عيد الميلاد في نفس تاريخ دخول اول ايام العام الجديد بالميلادي , حيث تعتبر مناسبة عيد الميلاد او عيد الكريسماس هو ثاني أهم الأعياد المسيحية على الإطلاق بعد اهمية وتمجيد عيد القيامة , كما وان العائلات المسيحيه تحتفل به على اساس انه تذكار ميلاد يسوع المسيح .

موعد عيد الميلاد المجيد :

كما هو متعارف فان عيد الكريسماس او عيد الميلاد ياتي في تاريخ ليلة 24 ديسمبر مستمرا حتى نهار 25 ديسمبر , وهذا التاريخ مشهور له في التقويم الغريغوري والتقويم اليولياني , ناهيك على أنه وبنتيجة اختلاف التقويمين يوجد فارق يصل الى ثلاث عشر يومًا يقع العيد لدى الكنائس المتبوعه على اساس سير نظام التقويم اليولياني حيث يعتبر تاريخ عيد الميلاد فيه يبد من عشية 6 يناير ونهار 7 يناير.

وحيث أن الكتاب المقدس لم يذكر في وقت سابق ماهو التاريخ الاكيد أو موعد ميلاد يسوع , الا اننا نجد آباء الكنيسة قد حددوا ومنذ مجمع نيقية عام 325 الموعد بهذا التاريخ، كما وقد تم ادراج هذا التاريخ بحسب التقليد الكنسي على اعتباره في منتصف الليل .

وفي هذا الصدد فقد تم منذ القدم ذكر عيد الميلاد في إنجيل الطفولة ليعقوب المنحول , وتحديدا فقد كان في القرن الثالث الحدث على أنه قد تم في منتصف الليل،وكان حينها التقليد يقضي بان يحضر البابا بيوس في تاريخ الحادي عشر الى الكنيسة الكاثوليكية , وبالفعل تم الامر للمره الاولى في العام 1921 , ومنها فقد اصبح الحدث رسميا كل عام “عيد الميلاد – عيد الكريسماس”  في منتصف الليل رسميًا .

صور بابا نويل 2018

وتجدر الاشاره الى أنه قبل المسيحية كان يتم الاحتفال بـ عيد الكريسماس في تاريخ يوم 25 ديسمبر , ويكون عيدًا وثنيًا ومسيحيا لتكريم الشمس، وبسبب انه لم يتم تحديد موعد دقيق لمولد يسوع حدد آباء الكنيسة عيد الشمس على اساس انه موعد الذكرى , وتم اطلاق رمزا عليه ليكون المسيح “شمس العهد الجديد” و”نور العالم” بحسب تعبيرهم عنه .

وجميع ابناء الدين المسيحي على علم بان عيد الميلاد ياتي مع مرافقات بعمل احتفالات دينية وصلوات خاصة لمناسبة عيد الكريسماس , ومن ابرز مظاهر تلك الاحتفالات , الاهتمام بحصضور واجتماعات العائلة واشكال متنوعه ومختلفه من الاحتفالات الاجتماعية والحرص على وضع شجرة الميلاد وتزيينها بمختلف اشكال الزينة المعهوده .

كما ويحرص الجميع في ذكرى عيد الكريسماس على تبادل الهدايا واستقبال بابا نويل وتناول عشاء الميلاد، ويقضي عددا كبيرا من غير المسيحيين بذكرى عيد لكريسماس والاحتفال به ليلة دخول العام الجديد , كما وان هناك كثير من الدول الغربيه والعربية , هو يوم عطلة رسمية وذلك في أغلب دول العالم وفي الوطن العربي , ومن تلك الدول سوريا ولبنان ومصر والأردن وفلسطين والعراق .

ولا ننسى بان مناسبة عيد الميلاد تعتبر من أكثر المناسبات التي ينفق عليها البشر مالاً للاحتفال بها واظهار البهجه والبذخ في هذه المناسبه بالخصوص , حيث انه يوجد لهذه المناسبة أغاني واحتفالات وعروض وموسيقى وأفلام ومسرحيات مختلفه يتم احياؤها في تاريخ عيد الكريسماس وليلة عيد الميلاد المجيد .

صور وخلفيات كريسماس 2018 جديدة

ونظرا لاهمية اقتراب موعد عيد الكريسماس , نعرض لكم هنا البو صور كريسماس 2017 , خلفيات كريسماس جديدة ومميزه , صور هابي كريسماس 2018 , صور معبرة عن عيد الميلاد المجيد وهدايا بابا نويل , صور زينة شجرة الكريسماس , صور كريسماس 2018 فيس بوك وتويتر , حملوها الان اون لاين ..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *