التخطي إلى المحتوى
سلم رواتب الموظفين 1439 موعد صرف راتب شهر صفر 1439 موعد صرف راتب برج القوس

ضمن عمليات الترقب والانتظار لموعد نزول وصرف رواتب شهر صفر 1439 والتي تسير وفق نظام الابراج الشمسية حيث يوافق موعد نزولها لبرج القوس , وينتظر موظفي القطاع الحكومي”العام” في المملكة العربية السعودية لحلو موعد صرف رواتب برج القوس , وحيث ان الكثيرون يجهلون طريقة سير مواعيد صرف الرواتب الشهريه بحسب النظام الجديد “الابراج الشمسيه وفق العام الميلادي “

فنجد بان الجميع يتحرى ويبحث عبر الانترنت عن مواعيد صرف الرواتب في السعودي لموظفي الحكومه “سلم رواتب الموظفين للعام 1439” وبمصادفة الاشهر المتتابعه يوافق هذا الشهر شهر ربيع الال نزول راتب شهر صفر وهو راتب برج القوس , الذي ينتظره الموظفون على أحر من الجمر , بحسب توافقه مع الابراج وموعد صرف الراتب بحسب برج القوس .

سلم رواتب الموظفين 1439

ومن موقع “سي جي ” ننشر لكم هنا سلم رواتب موظفي السعودي موظفي القطاع العام للعام الهجري الحالي 1439 , حيث ان هناك كثير من المواطنون يوجهون الاستفهام حول موعد صرف الراتب , وياتي ذلك على وجه خاص بعد حالة الارتباك التي انتابت البعض من تحديد مواعيد صرف الرواتب والتي تختلف في تاريخ اليوم الذي يتم نزوله شهريا بحسب سير النظام الشمسي المعمول به حالياً في السعودية لجميع موظفي الحكومة .

وبمتابعات مواقع الاخبار حول موعد صرف راتب شهر صفر 1439 , فقد جاءت التوقعات على أنه سوف يتم صرف راتب شهر صفر في تاريخ يوم الاحد المقبل 26 نوفمبر 2017مـ  الموافق لتاريخ 8 ربيع الاول 1439هـ , حيث يوافق تاريخه موعد نزول الراتب لبرج القوس  .

وفي هذا الصدد فقد تباينت الآراء من قبل مواطنون سعوديون حول نظام رواتب السعودية الجديد  , وترواوحت الاراء في هذا مابين مؤيد ومعارض , فنجد من المواطنين من يعترض على سير الخطه الجديده بسبب اعتيادهم على نظام التاريخ الهجري , والذي يستخدمون من خلاله طريقة التعرف على موعد نزول الرواتب بحسب التقويم الهجري .

ومن جهه اخرى فان الكثير من المواطنون يرون بأن نزول الرواتب للموظفيين الحكوميين وسيرها على نظام الأبراج , بما يعني انها تسير وفق العمل لمدة 11 يوماً بشكل مجاني من قبل الموظفين لجميع القطاعات , سواء كانت الصحيه او التعليميه او العسكريه وغيرها .

ومن هنا جاءت كثرة المطالبات من المواطنين بالعودة للنظام القديم حتى يتم ازالة حالة الارتباك التي تحدث كل شهر والتوتر الذي يعيشه الموظفون ببحثهم عن تاريخ وموعد نزول رواتبهم , والمطالبه بطرق اسهل وخطه اوضح في تحديد موعد صرف الراتب الشهري .

موعد صرف راتب شهر صفر 1439

وتجدر الاشاره الى ان كثير من موظفي القطاع العام ينظرون الى طريقة نزول رواتب الحكومه الشهريه على آن موعد نزول الرواتب بنظام الأبراج أو السنة الشمسية،, يعتبر نظام جيد ودقيق فيما يخص طريقة نزوله بحسب الترتيب والتقويم بين جميع التقاويم , وهو الامر الذي ينظر اليه المسؤولون على انه عبارة عن دورة الشمس، فهي أدق بكثير من التقويم الميلادي، ومجموعه من أيام الأشهر في السنة الشمسية تكون نفس العدد لكل الأشهر تقريبا .

ولقد سبق وتم تطبيق نظام الرواتب بالأبراج والشهور الشمسية من قبل وزارة الماليه وبموافقة حكومة المملكة العربية السعودية منذ العام الفائت 2016 , وتم ذلك بسبب ان هذا النظام يعتبر من الناحية الاقتصادية نظام يساعد على توفير ما يقرب من 14 مليار ريال سنوياً لصندوق النقد السعودي .

وتم ترسيم القرار وتطبيقه فورا وتنزيل الرواتب الخاصه بموظفي الدولة شهريا وفق نظام الابراج الشمسيه , وبها فإن السنة البرجية تزيد عن السنة الهجرية بـ 11 يوماً , وباعتبار ان هذه الخطوة تعتبر واحدة من اهم الخطوات التي يتم عليها الاجراء الاقتصادي وتعديلات كثير من الامور التي سبق واتخذتها الحكومه السعةديه , بحيث يمكنها به ان تغطي عجز الموازنة، وتقف بالمجتمع السعودي مجددا لتحقيق رؤية المملكة 2030.

كما وتجدر الاشاره الى ان الإحصاءات الرسمية من وزارة الماليه قد كشفت عن مخصصات بند الرواتب من ميزانية العام الماضي واليت صرحت ببلوغها نحو 322 مليار ريال , وياتي ذلك في الوقت الذي تسعى من خلاله وزارة المالية لان تتمكن من تحقيق 6 أهداف استراتيجية بحسب خطة برنامج التحول الوطني , وياتي في مقدمتها , ضرورة العمل على رفع كفاءة الإنفاق على الرواتب والأجور بحيث تنخفض نسبة الرواتب والأجور من الميزانية وان تبلغ في نسبتها مابين 45% إلى 40% وذلك في وقت قياسي ياتي بحلول عام 2020.

موعد صرف راتب برج القوس

وانطلاقا من اهمية نشرنا عبر موقع “سي جي” لـ موعد صرف رواتب شهر صفر 1439 لموظفي الحكومة , موعد صرف راتب برج القوس , فاننا نطلعكم هنا على سلم رواتب الموظفين في الممكلة العربية السعودية ” موظفي القطاع العام ” للعام 1439 بحسب الابراج الشمسيه والتاريخ الميلادي , لكي تتعرفوا عليها من هنا ..

حيث ياتي تاريخ و موعد صرف راتب برج القوس في تاريخ 22 نوفمبر 2017 , و موعد صرف راتب برج الجدي في تاريخ 22 ديسمبر 2017 , و موعد صرف راتب برج الدلو في تاريخ 21 يناير 2018 , و موعد صرف راتب برج الحوت في تاريخ 20 فبراير 2018 .

جدول مواعيد صرف رواتب موظفي الحكومة 1439 في السعودية :

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *