التخطي إلى المحتوى
وزارة المالية تعلن موعد صرح حساب المواطن السعودي

موعد صرف حساب المواطن , تواصلت الانباء بطرح اهم مايتم تداوله هذه الايام بخصوص برنامج حساب المواطن السعودي , وبعد انتظار اشهر بات موعد صرف حساب المواطن قريبا , حيث أكدت وكالة رويترز الاخباريه قبل ساعات من مساء يوم الاثنين 25 سبتمبر الجاري , بالنقل من مصادر وصفتها بالمطلعة على مستجدات برنامج حساب المواطن , وتصريحات نقلت مباشره من وزير المالية محمد الجدعان .

فقد قال الجدعان في حديث صحفي يوم امس , بان عمليات الطرح العام الأولي لشركة أرامكو السعودية ماضٍ كام تم التخطيط له في العام 2018 وتاكيد ذلك على مستثمري السندات أثناء عرض توضيحي تم عرضه يوم امس الاثنين .

موعد صرف حساب المواطن

وتابع الجدعان حديثه بالقول , طبقا لما نشرته الوكالة فقد تمت الاشاره من جانب الجدعان إلى أن تفاصيل برنامج “حساب المواطن” قد اقترب موعد الاعلان عنها , ومن المقرر ان يتم صرف الدفعه الاولى لبرنامج حساب المواطن خلال الأسابيع المقبلة اي في اكتوبر 2017 .

وفي نفس السياق فقد أكد وزير المالية “الجدعان ” على أنه من المقرر في الوقت الحالي ان يتم الإعلان عن تفاصيل برنامج حساب المواطن , حيث أن الطرح العام الأولي لشركة النفط الوطنية العملاقة “أرامكو السعودية” ماضية قدمًا كما تم التخطيط له خلال العام المقبل 2018.

ومن جانبه – الجدعان – فقد قام باجراء محادثه عبر الهاتف مع كافة مستثمري السندات , في وقت العرض التوضيحي الخاص بوزارة الماليه والارباح يوم امس لفي الرياض , واكد بعد الاطلاع على ذلك بان المملكة تستعد لإصدار ثالث محتمل لسندات دولية تحقق بعد أن تم اصدار سندات دولية قدرت بنحو 17.5 مليار دولار خلال العام الماضي , ناهيك عن اصدار صكوك قدرت بنحو بتسعة مليارات دولار في اواخر إبريل الماضي من العام 2017.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *