التخطي إلى المحتوى
تأكيد موعد صرف حساب المواطن “الموعد النهائي” والفئات المستحقة له

تداولت الاخبار المحلية في جديد ماتقدم حول برنامج حساب المواطن , فقد كتبت الصحف السعوديه على استمرار الاستفهام بما يخص موعد صرف دعم حساب المواطن , وكيف انه بات هو الشاغل الأكبر لكثير من المسجلون في برنامج حساب المواطن , واللذين يبلغ عددهم حاليا لـ 12 مليون شخص , كانوا قد سجلوا في البرنامج وتم استحقاقهم من خلال البوابة الالكترونية للبرنامج .

ولازالت امال المواطنون السعوديون تحلم بحلول موعد الصرف المنتظر , بالرغم من خذلان تصريحات البرنامج عن الاعلان بالموعد الرسمي له , وباتت اغلب التصريحات الرسمية تؤكد أن صرف الدعم سيتم قبل تعديل أسعار الكهرباء مع منتجات الطاقة.

وللتذكير فان الهدف من برنامج حساب المواطن السعودي , المساهمه في تقديم المساعدة لكافة الأسر من ذوي الدخل المنخفض والمتوسط , بحيث يتم مواجهة اي اثر للتقلبات المتوقع حدوثها بتغيير وارتفاع أسعار منتجات الطاقة.

ومن جهتها ” خدمة العملاء ” لبرنامج حساب المواطن فقد أكدت على أن موعد الصرف سوف يكون قبل تغيير أسعار منتجات الطاقة ,  بما برز في الرد على احد المواطنين من خلال سؤال تم تقديمه , ومتى سيتم صرف حساب المواطن .

ولقد صرحت مصادر من قبل  حساب المواطن بما اثير من استفهام عن الموعد , وبالاجابه على تساؤلات عدد من المواطنين بنشر تغريدة عبر الحساب الرسمي على تويتر للبرنامج كتب فيه :

“عزيزي المستفيد، نود اعلامكم بأن موعد الصرف سوف يتم وقريبا , وبالتاكيد قبل اتخاذ أي خطوة في تغيير أسعار منتجات الطاقة”.

وتجدر الاشارة الى ان وزير المالية ” محمد الجدعان ” قد سعى بالتاكيد على أن صرف الدعم في حساب المواطن سوف يتم قبل تعديل أسعار منتجات النفط , وتم ابداء هذا التصريح في وقت سابق , والتاكيد على أن يتم صرف البدل الاول لحساب المواطن قبل نهاية العام الجاري “العام الميلادي”

وقد تسلم جميع المقبولين في حساب المواطن رسالة نصية قد وصلت للمستفيدين , وكانت تؤكد بأن صرف دعم حساب المواطن اصبح قريبا جدا , بالخصوص بما تنص عليه الرساله وهو ..

“عزيزي المستفيد، نرغب بإعلامك بأنه تحقق من صحة رقم الحساب البنكي الخاص بك وايصاله بطلبك في برنامج حساب المواطن”

وبخصوص اللذين لم تصلهم الرسالة النصية , فلابد ان ياخذوا حذرهم إلى وجود خطأ في بياناتهم وفي حساباتهم البنكية “برقم الايبان “ويتوجب عليهم الان وقبل صرف حساب المواطن ان يتم تعديلها بغية ان يتم ضمان الاستحقاق.

للدخول على صفحة برنامج حساب المواطن .. (( من هنــا ))

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *