تفسير الرؤيا

تفسير رؤية حلم المدرسة في المنام للعزباء للحامل للمتزوجة للرجل

يرى الإمام ابن سيرين ان المدرسة في المنام تحمل معاني الخير للرجل والمرأة حيث تدل على البركة في المال والحياة المستقره كما تفسر الرؤية بقدوم الخير والرزق الوفير للرائي وإذا قامت العزباء بدخول المدرسة في المنام نالت نجاح ومكانة مرموقة في العمل وعودة الشخص من المدرسة وشعورة بالسعادة من الرؤى المبشرة بتحقق الأماني والأحلام البعيدة وللمرأة المتزوجة تدل المدرسة على الاستقرار والسعادة مع الزوج وقوة العلاقة بينهم وعدم الرغبة في الذهاب للمدرسة فقر في المال وضياع للفرص الجيدة ولذلك نعرض لك في هذا المقال كل ما يرتبط برؤية المدرسة في منام الرجل و المرأة بالتفصيل.

المدرسة في الحلم لابن سيرين

  • رؤية المدرسة في المنام كما يراها ابن سيرين تغيرات كثيرة في الوضع المادي والاسري.
  • كما أن دخول المدرسة خير وتغيرات جيدة في حياة الرجل ومكانة رفيعة في عمله.
  • اذا رأت المتزوجة نفسها طالبة في المدرسة دلت الرؤية على كثرة التفكير في أمر الحمل والرغبة في الذرية الصالحة وربما ترزق بحمل قريب.
  • مشاهدة الحامل للمدرسة في المنام صحة وفيرة واقتراب للوضع وسهولة في الولادة كما يدل عودة الاعزب من المدرسة على القلق النفسي والتوتر.
  • مشاركة العزباء لأصدقاء المدارس اللعب والدراسة في الحلم حنين الى الماضي ورغبة في استعادة الزكريات بينهم.
  • رجوع الرجل مدرسته القديمة في الحلم تعب نفسي وازمات صعبة في العمل كما تدل على فقر المال.

رؤية الفتاة العزباء للمدرسة في الحلم

  • رؤية الفتاة العزباء للمدرسة في المنام تدل على الخير والسعادة والسعادة في المدرسة خير وفرح من بعد ضيق وكرب شديد.
  • اذا قامت العزباء برؤية المدرسة في منامها دل ذلك على المشاكل الصعبة في منزلها ورغبتها القوية في التخلص منها.
  • رسوب الفتاة العزباء في المدرسة كرب وخسارة للمال كما يرى الامام الصادق أن تلك الرؤية تحذير من كثرة المشاكل.
  • يرى الامام النابلسي أن المدرسة في المنام للفتاة التي لم يسبق لها الزواج مؤشر بالنجاح والقدرة على تحمل مسؤوليات الحياة كما تبشرها الرؤية بمكانة رفيعة في العمل.

تفسير معنى المدرسة في منام المتزوجة والحامل

  • المدرسة في منام المرأة المتزوجة مشاعر قوية تربط بينها وبين زوجها كما تشير رؤية الاصدقاء القدامى على الشعور بالقلق والخوف من المستقبل.
  • يرى علماء الاحلام ان انذار المدارس في حلم المتزوجة مشاكل صعبة مع الزوج وتعب نفسي كبير والنوم في المدرسة فشل واخفاق وعدم قدرة على تحمل مسؤوليات الحياة وشؤونها.
  • بينما تشير المدرسة في منام المرأة الحامل الى اقتراب الوضع وسهولة الولادة .
  • يرى ابن سيرين أن دخول المرأة الحامل المدرسة في المنام اقتراب للفرج من الله كما تبشرها تلك الرؤية بمولود معافى من كل سوء.
  • اذا اعرضت المرأة الحامل عن ذهاب المدرسة في الحلم دل ذلك على المتاعب الصعبة والالام التي تعاني منها في الوقت الحالي.

مشاهدة الرجل للمدرسة في الحلم

  • ذهاب الرجل المتزوج للمدرسة في الحلم استقرار مع الزوجة ولا يحمد رؤية الطرد من المدرسة حيث تنذره الرؤية من الفشل وعدم القدرة على تحمل المسؤولية.
  • اذا قام الاعزب بدخول المدرسة في المنام نال مكانة رفيعة في العمل كما تبشره الرؤية بزواج قريب من فتاة ذو مكانة مرموقة في المجتمع.
  • الدراسة والمزاكرة في حلم الرجل تجارة رابحة ومال من مصدر حلال.
  • اذا قام الرجل المتزوج بدخول المدرسة القديمة دلت الرؤية على الشعور بالخوف من المستقبل والتوتر النفسي الذي يؤثر على رؤياه بشكل كبير.
  • يرى فقهاء الاحلام ومفسريه ان المدرسة مشاعر سلبية وفشل واخفاق وتعب كبير و الله أعلى و أعلم.

إيمان محمد

إيمان محمد محمود، خريجة تكنولوجيا التعليم والمعلومات ، أعمل مدرب حاسبات ونظم، كاتبة مقالات في العديد من المواقع ، متخصصة في تفسير الأحلام علي موقع سي جي العربية، للتواصل معي ceges.org/contact_us .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫37 تعليقات

  1. رأيت انني عدت الي مدرستي الثانوية و كان متبقي لي سنة واحدة علي التخرج، دخلت المدرسة ثم دخلت الي الفصل فكان هناك زملائي في المدرسة ، طلبوا مصاريف المدرسة و لكنها كان مرتفعة جدا (٩٠ الف جنية في السنة) ولكن زميلة وجدت طريقة لدفع مبلغ اقل فقلت سوف اتبع نفس الطريقة ، المدرس كان زعلان جدا اننا ممكن ندفع اقل

  2. السلام عليكم
    حلمت اني أنا و أختي كنا طالعين مشوار رايحين لمدرسة أو زيارة و أخوي هو اللي بيوصلنا و كان عندي مولود صغير في لحافه بعدما خرجنا من الباب متوجهين للسيارة تذكرت اني نسيت حليب الطفل فرجعت الى البيت تقريبا 5 دقايق و لقيت زوجة ابوي فتحت باب غرفتنا بمفتاح (نسخت مفتاح باب غرفتنا ) و كانت تدور على شي و بنتها تراقب اذا في احد جاي عشان تعلمها فلما جيت انا قلت ماشاء الله فاتحين باب غرفتنا و تدورون من ورانا ، كذا تسوون لما نطلع من البيت مين وين خذيتو المفتاح ولقيت ان مفتاح بابنا اللي نسختها كانت مميزة من بين مفاتيحها لان لونها كان ذهبي ولون مفاتيحها فضية(لون الحديد) و زعلت انا وبسرعة أخذت مفتاح الباب و ركضت وركضوا كلهم وراي يبغون يأخذون مني المفتاح و وصلت عند الباب بنتها مسكتني ما تبغاني أطلع وأنا دفيت الباب عليها بقوة وتركت الحليب و طلعت..
    حالتي الاجتماعية: متزوجة ..
    اختي عزباء ..
    امها (زوجة ابوي) : أرملة ..

  3. السلام عليكم
    حلمت بمدرستي المتوسطة (الاعدادي) ولا أعلم في أي مرحلة كنت بها في المنام و كان معي كتابين أبحث عن صاحبتهما و دخلت فصل من الفصول و رايت طالبات الفصل كلهم موجودين من ضمنهم أختي التي درست معها جميع الفصول الدراسية و ما كان عندهم معلمة ، و كأني سألت أختي اذا كانت تعرف فتاتين قلت لها اسمائهم (وكان الاسمين اسمي أنا وهي ) فقالت لي اشوف الفصل اللي جنبهم يمكن بحصلهم ورحت عالفصل الثاني لقيت عندهم معلمة قاعدة تصحح دفاترهم وفي طالبتين واقفين كانت واحدة منهم حاطة دفترها عالجدار وتكتب فيها و سألتها عن احد الاسماء هل ذلك اسمها قالت لا ( و كان الاسم اسمي ) فقلت لها وهل تعرفين اين سأجدها قالت روحي الفصل اللي هناك تلاقين فيها بنت بنفس الاسم(اسم اختي) فلما رجعت هناك كانت احدى الكتب لاختي فأعطيتها و سألتها وين الاقي البنت الثانية (اسمي) قالت شوفي الفصول الثانية والطالبات عموما في كل الفصول كانوا مستغربين ويطالعون فيني لاني جديدة والله أعلم أو أدرس عندهم عن بعد وما اجي المدرسة الا ايام قليلة ؟؟
    *الطالبة اللي كانت تكتب عالجدار كانت في مدرستنا في الواقع وهما توأمان متشابهتان جدا وكان اسمهم (ولاء و وفاء ) فهي وحدة من التوأم الفتاة الاخرى التي تقف معها لا أعرفها ..
    حالتي الاجتماعية: عزباء ..
    اختي متزوجة ..
    لا أعرف اي من طالبات الفصول ولا أعرف شي عن الفتاة التوأم لانها ماكانت في نفس صفي تخرجت من المدرسة قبلي بسنة ..

  4. السلام عليكم
    حلمت اني في مكان كأنه مدرسة أو بيت كبير فكأننا جالسين في مجلس قضاء أنا وامرأة أعرفها لكي نتحاكم وفي المجلس مجموعة من النساء فكأن المرأة لم تكن راضية بالحكم الذي حكموه بيننا وكانت غاضبة فخرجنا من المجلس ، وكأنني صعدت على أنبوبة طويلة فرأيت امرأتين يمرون من أمامي و أنا فوق الانبوبة صعدت معي المرأة وكانت تتزحلق على الانبوية الى نهاية الممر (كأنها تريد أن تلطف الجو ونتسامح لان الحكم انتهى و أعطيته من الانبوب متر تقريبا و دخلت نفس البيت فجاءت من الباب الثاني و قد عملت من الانبوب سكين حاد و جاءت نحوي وهي غاضبة ..
    حالتي الاجتماعية : متزوجة ..
    لا أعرف الا المراة التي أتيت معها للحكم ..

  5. السلام عليكم
    حلمت انني نايم في غرفتي فسمعت طرق الباب ورأيت ذئاب على شكل بشر في الخارج فقمت وركضت نحو المطبخ فإذا بامرأة بيضاء تهرب ايضا فخرجت من النافذة فخرجت معها وكنت ذاهبا الى المدرسة لإستلام شهاداتي و في اليوم التالي ذهبت الى المدرسة أنا وصديقي ثم عدنا معا الى المنزل و في اليوم الثالث ذهبت الى المدرسة فسألت عن صديقي فقيل لي انه قد مات فرجعت وفي طريق العودة رأيت امرأة سمراء مع ابنتها فقلت لها أنا معجب بابنتك فلم تقل شيئا حتى ذهبنا الى السوق و جلسنا على كرسي طويل نحن الثلاثة (أنا والام وابنتها)
    وكان لدي في حقيبتي 2000 ريال فقالت لي أم البنت أنت لست مستعد فلم أقل شيئا ثم استأذنتهم وكانت ابنتها قد فتحت حقيبتي وتقرأ كتابي (حصن نفسك بنفسك) فرجعت من حيث أتيت فلم أجد في حقيبتي سوى 1600 ريال و في طريق عودتي حاولت الذئاب التي على شكل بشر أن تهاجمني فقفزت فوق سيارة فقتلوا من كان يحميني من خلفي حرقا بنار مرتبط بسلسلة فربطوه بها و أما أنا فكانوا يبحثون عني و لكنهم لم يروني و أنا كنت أراهم ..
    حالتي الاجتماعية: عازب ..

  6. انا حامل وبالشهر الثالث بعد مرور اربع سنين بدون حمل الحمد لله ربنا يتمملي عخير حلمت اني بالمدرسة ومدرسة كبيرة كتير وفيها العاب وشجر كتير والمدرسة جديدة ومبسوطة عليها انها كتير حلوة فجاة كنت بالساحة مع البنات اجاني حدا بحكيلي ابوكي بستناكي عند البوابة رحت استاذنت من المعلمة ورحت عند بابا لقيته بحكي هو وصاحبه وانا ضليت معهم وانا طول الوقت كنت مبسوطة عشكل المدرسة الجديد ارجو التفسير لو سمحتو

  7. نفسي بالعمل( انا اعمل بروضة) ووجدت مكان العمل كأنه مدرسة ومكون من ثلاث طوابق( مع العلم انه طابقين فقط) بحثت عن المديرة ف جدتها في الطابق الثالث ورأيت المعلمة تقومون بتسجيل شرح في مختبر العلوم مع العلم انه غير موجود وورايت معلمة تدعى إيمان تقرأ في كتاب جئت لاطلع ع الطابق الثالث رأيت المديرة مغلقة الباب ولم رجعت ع المكتب وعندما عادت طلبت منها المفاتيح التى معها لطابق الثالث وأخذت كل المفاتيح وقلت لها خذي المفاتيح التي مع هنا( الاذنة التي تعمل مسائي ) ورأيت الدوام انتهى كان من المفترض ارن ع بعض اهل الاطفال لرسوم الدراسية ولم ارن فقلت بنفسي غدا سارن وإذ احد من الاهالي يريد أن يسجل للعام الجديد جالس مع المديرة تتفق معه ع ان ياتي السبت لتاكد له تسجيل فقلت لها انا السبت لن أتمكن ان اتي فهو إجازة وبقيت هي ومن معها جالسان وانتهى الحلم لهنا
    عزباء

  8. الساعة 2020/05/16 الساعة 5:37:45 مساءً
    السلام عليكم… قلت لصديقتي ان تعمل لي استخارة بخصوصي وشخص احبه فحلمت بمنامين…
    الأول: أنها ذهبت إلى بيت عمها من ظون اهلها وعندما جائوا أهلها خبئت نفسها لا تريد ان ترى اهلها ولكن عندما خرجت رأتها امها وزعلت منها…والثاني: أنها واصدقائنا خارجين من المدرسة لكن مدرسة غير التي نذهب لها وعندما خرجنا كان هنالك أولاد صغار يضايقوننا وعرقلوا خروجنا ولكننا خرجنا ثم رأت رصيف عالي جدا وضيق لكي نمر به لنذهب لبيوتنا وقتها مررنا به لكنها بقت هي ووفتاة اخرى متمسكين ببعض ليمروا، الفتاة استطاعت المرور ولكن صديقتي اللي رأت المنام استصعب الأمر ولكن بالاخير هي الأخرى استطاعت المرور وعندما خرجت من الرصيف كان حذائها لونه فضي ينفتح في كل حين ولم تستطع ربطه بالاخير.

  9. الحلم بعد دعاء برؤية إشارة عن شاب بعيد عني
    حلمت أنني كنت في المدرسة مع ابن خالي اسمه محمد و كان يقول لي أنه أحب فتاة من هذه المدرسة و لا زال يفكر بها(و كأنه يتكلم عني و يصفني بالحقيقة انا احبت الشاب في المدرسة و ابن خالي يروي قصتنا كأنه هو الشاب)و فجأة خرجت معلمة قوية كبيرة ترتدي الأسود و بدأت تصرخ و تطردنا من المدرسة و صرخت بوجه ابن خالي و وبخته كثيرا و كانت تريد ضربه أما أنا هربت و ركضت خلفي و هي تصرخ و تقول ابتعدي من هنا لما تأتين الى هنا اذهبي و انا رددت عليها بدم بارد دون غضب هل المدرسة ملك لأبيكي و خرجت
    الحالة عزباء٢٢ سنة و ابن خالي ٢١ سنة لا يوجد شيء بيننا
    أفكر بشاب كنا نحب بعضنا و الان بعيدين

زر الذهاب إلى الأعلى