التخطي إلى المحتوى

فسر الامام ابن سيرين رؤية السفر والترحال والتنقل من مكان لاخر في الحلم على أنها تغيرات وأحداث جديدة يمر بها الرائي والسفر بحزن في المنام فشل دراسي واخفاق في الوصول للأماني والاحلام البعيدة كما أن السفر في الطائرة في المنام نجاح وقدرة على نيل الأماني والأهداف التي تسعى لها المرأة والرجل كما أن سفر الرجل بحزن في المنام كرب وسوء كبير والسفر بسعادة حياة مستقره وهادئة مع الزوج وفي منام المرأة المتزوجة يشير السفر إلى الحمل القريب والسفر بالسياره في المنام مرض شديد يتعرض له الرائي و الله أعلم ولك في هذا المقال كل ما يرتبط برؤية السفر لابن سيرين في المنام بالتفصيل.

السفر في الحلم لابن شاهين

  • السفر في المنام كما فسره الامام ابن شاهين دليل على صعوبات الحياة ومتاعبها التي يمر بها الرائي في الواقع.
  • كما أن العودة من بعد سفر بعيد رزق حلال ومال وفير وربما يدل السفر بالقطار في المنام على قوة العزيمة والثقه في الاخرين.
  • وفي منام الفتاة العزباء يدل السفر على السعادة وكثرة التغيرات الجيدة التي تمر بها العزباء وربما تقيم العزباء علاقات جيدة مع الأخرين أثر هذه الرؤية.
  • كما يرى ابن شاهين أن السفر البعيد قدرة على تجاوز الصعاب وزوال الهم والكرب عن قريب وفرج من بعد ضيق.
  • تعثر المرأة في سفرها دليل على كثرة المشاكل والخلافات القائمة مع الزوج والتي قد تصل بهم لحد الطلاق.

السفر في منام العزباء والمتزوجة

  • السفر في منام المرأة المتزوجة يدل على السفر البعيد والخير القريب القادم للمرأة بأمر الله.
  • كما ان سفر الفتاة العزباء في الحلم حياة سعيدة سوف ترزق بها من الله عز وجل والسفر بسعادة فيه قدرة على تحمل الصعاب والوصول للأماني والأحلام البعيدة.
  • كما أن هروب العزباء من البلاد والسفر لمكان بعيد رغبة قوية في تجاوز الصعاب وتحقيق للأحلام بإذن الله.
  • إذا كان السفر في منام المتزوجة عمل شاق دلت الرؤية على المصاعب والخلافات القائمة مع زوجها وربما تأخر الحمل.
  • والسفر بتعب وعناء حمل قريب تمر به المرأة ويكون سبب لتعبها وشقائها.

تفسير معنى السفر في حلم المرأة الحامل

  • سفر الحامل في المنام سلاح ذو حدين حيث يحمل معاني الخير والشر معاً في نفس الوقت وذلك يظهر كما فسره علماء الأحلام من قبل بأن السفر بسعادة واستقرار وهدوء نفسي للمرأة الحامل اقتراب للوضع وسهولة في الولادة.
  • كما أن التعب والمشقه في السفر انعكاس طبيعي للالام والمتاعب التي تمر بها هذه الفترة.
  • الحقيبة الجديدة في منام الحامل صحة وفيرة تتمتع بها الأم ووليدها وقد تبشرها الرؤية بحياة سعيدة مع الزوج ربما يشير تمزق الحقيبة إلى الكرب والسوء ومرض الأم وجنينها.

رؤية السفر بالسيارة في المنام

  • سفر الرجل أو المرأة بالسيارة في المنام دليل على الحياة السعيدة وكثرة الترحال من مكان لأخر.
  • كما أن التجول في الاماكن المختلفة في المنام بسعادة واستقرار حياة مستقره وناجحة وعدم القدرة على الوصول للمكان المراد بسيارتك أو الضياع في الطريق من الأمور السيئة والتي تنذر الرائي من الفشل والتخبط في الافكار وعدم القدرة على تحقيق ما ينبغي فعله.
  • كما أن تعطل السيارة في المنام من الرؤي السيئة والتي تنذر الحالم بوقوع المصائب والهموم للحالم و أهل بيته و الله أعلى و أعلم بالغيب.
  • وهناك أراء مختلفة لعلماء الأحلام ترى أن السير بالسيارة ليلاً شعور بالوحدة وقلق نفسي كبير.

التعليقات

  1. رأيت ان اختي مسافرة الي إنجلترا وانا مسافرة معها وكان تسألني من أوراق، فقلت لها الأوراق معي سوف ابحث عنها، ثم قلت لا بد أن اخذ معي ثياب تقيلة للبرد، ذهبت وطلعت شنطة السفر الخاصة بي، ثم سألتني امي المتوفية اذا كان تريد أن تذهب معنا، فقلت ليها هيا بنا فقالت لي انتي لم تكلميني عن ذهابك الي إنجلترا الي الان، فقلت لها انا ذاهبة مع اختي، هيا بنا اذا كنتي تريدين الذهاب معنا، فقالت لي سوف تأتي السنة القادمة، قلت لها اني ممكن ان اغطي ليها ثمن التذكرة كلها، وانتهى الحلم

  2. حلمت اني رحت مكه بالسياره مع اهلي و لما وصلنا وقفنا في مكان و شفت منظر الشمس كان حلو و تقريباً الوقت كان قريب من وقت الغروب ، فتحت باب السياره و وقفت وانا في السياره عشان اصور و كان فيه مجموعه حريم و اطفال واقفين قدامي قلت لهم بعدوا خلوني اصور و بَعَد بعضهم عني و وقلت لهم مره ثانيه و بَعَدوا كلهم و صورت و بعدها كان فيه بنت صغيره ضربت وجهها في باب السياره قلت بسم الله عليك يا عيوني و خذتها امها تهديها بعدين دخلت السياره و اختي تقول لي و هي تضحك شوفيهم يناظرون فيك يبون يخطبونك و لفيت عليهم و شفتهم يناظروني و كانهم يتكلمون مع بعض و لفيت و ضحكت على استحياء بعدها رحنا بيت و كانوا اهل امي متجمعين فيه و انا ما كنت ادري ان فيه مناسبه و لا كان شعري مسرَح تسريحة مناسبات فجأه و انا قاعده شفت امي و خالاتي لابسين فساتين زواج و كاشخين قلت لامي شلون ما علمتيني ان فيه زواج اليوم قالت لي عادي يمديك تكشخين فيه وقت بعدها رحت لغرفه ثانيه كان فيها بنات خالاتي كنت ابغى اصلي سألتهم عن القبله و علموني و بعدها اسَرح شعري و انتهى الحلم. عزباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *