التخطي إلى المحتوى

منزل كل شخص منا يحتوي على الكثير من الغرف، منها المخصص للنوم ومنها المخصص لاستقبال الضيوف وغير ذلك من الأمور، في حالة ظهور غرفة معينة في المنام، فإن ذلك يشير إلى بعض الدلالات المرتبطة بحياة صاحب الحلم، لهذا سوف نستعرض لكم تفسير رؤية الغرف في الحلم على حسب ما ورد في كتب مفسرين الأحلام.

الغرف للمتزوجة بالحلم

  • يقول ابن سيرين أن الغرفة المخصصة لاستقبال الضيوف في منام المرأة المتزوجة تشير إلى محبة الناس والجيران لدى هذه السيدة.
  • أما رؤية غرفة النوم ومعها الزوج فيها، فإنها تبشرها باقتراب حدوث حمل.
  • لو وجدت المتزوجة أنها في داخل غرفة أحد الأبناء في الحلم، دل ذلك على مرور طفلها بأزمة نفسية وعلى الأم الانتباه لأبنها الفترة القادمة.
  • لو كانت الغرفة الموجودة في الحلم هي غرفة أحد الوالدين، فهي تشير إلى عقوق هذه المرأة إلى والديها وعليها مراجعة نفسها.

تفسير رؤية الغرف للعزباء بالمنام

  • لو رأت البنت العزباء الغرفة الخاصة باستقبال الضيوف في الحلم، فإن ذلك يبشرها بتقدم عريس وأهله لها في القريب العاجل.
  • أما لو وجدت الحبيب معها في غرفة نومها، فقد يدل ذلك على لعب هذا الشاب بمشاعرها وعليها الحذر منه.
  • لو كانت الغرفة التي تظهر في منام البنت العزباء نظيفة ومرتبة، دل ذلك على التحسن الملحوظ الذي سوف يحدث في حياتها الفترة القادمة.

رمز الغرف للحامل بالمنام

  • يؤكد مفسرين الأحلام أن الغرفة الخاصة بالأطفال التي تظهر في منام الحامل، تشير إلى اقتراب موعد الولادة وعلى هذه المرأة الاستعداد لهذا الحدث.
  • أما الغرفة الواسعة الكبيرة فهي تدل على الاستقرار العاطفي والنفسي الذي تعيش فيه هذه السيدة.
  • لو كانت الغرفة التي تظهر في الحلم متسخة، فإنها تشير إلى تعرض هذه المرأة لبعض المتاعب الصحية الفترة القادمة.

معاني مختلفة للغرف في الحلم لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أن الغرفة الواسعة في الحلم، تدل على السعة في الرزق، ذلك عكس الغرفة الضيقة التي تشير إلى ضيق الأحوال المالية لصاحب الحلم.
  • من يرى أنها يقوم بترتيب غرفته في الحلم، دل ذلك على اتصاف صاحب الحلم بالتنظيم والتفكير في الأمور التي يقوم بها قبل أن يتخذها.
  • لو وجد صاحب الحلم غرفته القديمة وهو صغير، فقد يشير ذلك إلى حنين صاحب الحلم للعودة إلى الماضي.

دلالة الغرف للنابلسي بالحلم

  • يرى النابلسي أن الغرفة التي لا يعرفها صاحب الحلم في حياته، فإن ظهورها في المنام تشير إلى انتقال صاحب الحلم إلى مرحلة جديدة من حياته.
  • الغرفة ذات الألوان المبهجة تدل على الحظ السعيد الذي ينتظر صاحب الحلم، ذلك عكس الغرفة ذات الألوان القاتمة.
  • بالنسبة للمرأة الحامل، فإن الغرفة ذات اللون الأبيض الجدران تشير إلى أن المولود ذكر، أما الغرفة وردية اللون فهي تشير إلى أن المولود أنثى.

تفسيرات مختلفة للغرف في المنام

  • الغرفة الواسعة تبشر صاحب الحلم بتحقيق الأحلام التي يسعى لها.
  • أما الغرفة الضيقة فهي تدل على وجود بعض المصاعب والعقبات في طريق صاحب الرؤية.
  • الغرفة الخاصة بصاحب الحلم المتسخة في الحلم، قد تكون إشارة إلى مرض صاحب الحلم، أو قد تكون إشارة إلى ارتكاب صاحب الحلم بعض الذنوب والمحرمات وعليه مراجعة نفسه.
  • لو كانت الغرفة التي تظهر في المنام تخص صديق أو قريب من صاحب الحلم، فإن ذلك يدل على وقوع صاحب الغرفة في مشكلة وحل هذه المشكلة قد يكون في يد صاحب الحلم.

التعليقات

  1. حلمت رايحه اشتري شوية بطاطس من البقاله فجاه الاقي باب واتفيضل افوته بعد هذا الباب كأني فتت عالم تاني كان في بيووت كتييير لونها ابيض وابوابها ازرق فاتح وبرضو الشبابيك لونهم ازرق المهم ما كانت البيوت عاليه كانو كلهم دور واحد المهم دخلت البيت الي بالواجهه طبعا اصحابهم ماتو لهم زمان والبيوت التانيه برضو واثارهم موجودة كان في 3 غرف ومطبخ وحمام لما شفت عدد الغرف وكان بكل غرفه 3 فرشات كلهم تراب والبيت من داخل تراب زي الي له سنيين ما حد دخله المهم كنت اقول بيني وبين نفسي نفس تفصيله بيتي انا و خطيبي .. 3 غرف جمب بعض وغرفتين موصول بينهم باب وكان كل البيوت نفس التفصيله وجلست اتسائل ليش .كيف نفس التفصيله مع العلم انه بيت خطيبي 3 غرف بس مش نفس تفصيلة الغرف الي بالحلم

  2. السلام عليكن ممكن تفسر لي هذا الحلم
    حلمت اني في حديقة بين جدي ويحفرون حفرة كبيرة واخي علي مسؤول عن هذه الحفرة و وضعت فيها غرفة كاملة وهذا الغرفة هي غرفتي بحيث تصل حد الحفرة الى منتصف الغرفة ، انا اعترضت قلت لم تفعل ذلك كيف سيدخل الهواء للغرفة ثم وجدت نفسي داخل الغرفة وقد صبغوا احدى جدرانها بالازرق و الاسود واثاث مبعثر وقديم وانا معترضة على ما يحدث واقول لامي لماذا تعطوني الاشياء القديمة فقط، وامي تقول لي لا نحن اعطيناك اثمن الاشياء وهنا رايت قدم امي فقط وانا احاول ان اقبلها لغرض الاعتذار، ثم جلست قبالة ابي واقول له الغرفة القديمة كانت اجمل الصبغ كان اجمل انا ساعيد صبغ هذه الغرفة من جديد
    ما تفسير هذا الحلم

  3. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ؛ أنا فتاة عزباء رأيت بالمنام أنني بغرفتي جالسة و دخلت عليّ زوجة أخي و وضعت دولابا صغيرا ( كوموندينا أي لا ادري ما اسمه يوضع بزاوية الغرفة به دٌرجان و باب صغير) لما رأيته لم يعجبني و قلت لها لماذا أتيت به إلي إنه قديم و لا ينقصني شيئ كهذا و كانت نيتي أرميه ..فقالت لي أخوكي بعثه ( أخي في الواقع معتاد على ارسال أغراض لنا كلما تسمح له الفرصة ) ؛ و إذ بأختي تقولي ضعيه هنا جميل .. و قلت لها لا يوجد مكان أين سوف أضعه يجب أن أجد له مكانا و تفقدته من الخارج و من الداخل و جدته يصلح و كأنه جديد فتركته في الغرفة ..و تفقدت أغراض أخرى أرسلها أخي من فرنسا فوجدت معجون أسنان و قلت واوووو هذا رائع ينقصي معجون أسنان جاء في وقته تماما فوضعته بجيبي و كان شيئ آخر خاص بالأسنان و الفم منتوج جديد فقلت سوف آخذه كذلك فوضعته مع المعجون
    ثم و جدت نفسي في غرفة أمي و أمامي خزانتان الخزانة الأولى كبيرة كانت عندنا قديما .. بداخلها زوجان أو عاشقان لا ادري وضعهما يتمعشاقان فتحت الخزانة الثانية و احسست و كأنني كنت بداخلها مع شخص ما .. ثم وجدت ملابسي غير مرتبة فحملتها لترتيبها …ثم وجدت نفسي فوق سطح و أرى المكان من فوق و كنت خائفة أن أقع و كانت معي طفلة رضيعة مناسبة عيد مولدها سنة واحدة .. افترشت السطح و كان في خاطري شخص انا على علاقة به .. وكانت الطفلة كالنحلة تلعب و تجري هنا و هناك و انا خائفة عليها أن تقع او أن يصيبها مكروها .. و كدا بعدين حملتها و لاعبتها و قلت لها عيد ميلاد سعيد اليوم أكملتي عاما .. و كدا و كانت حفاضتها أمامي أردت أن أبدلها لها ..
    أرجوا الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *