دليل الأدوية

نشرة دواء اسوتيك Asutec كبسولات لعلاج ارتفاع ضغط الدم

كبسولات اسوتيك من الأدوية ذات المصدر الطبيعي المميزة والتي تلعب دور واسعوفي الحفاظ علي صحة القلب وحمايته من الأمراض المختلفة، نتيجة تقليل معدلات الكوليسترول السئ ورفع معدلات الكوليسترول النافع، بجانب استخدامه كعلاج هام في الحفاظ علي صح المفاصل وتقليل معدل الالتهابات المختلفة بها، أمراض العظام والمفاصل من اشهر الأمراض انتشارا في المجتمع وتأثيرا علي عدد كبير من المرضي، وتتسبب في صعوبة الحركة مع آلم شديد مبرح، في المقالة الآتية بإذن الله تعالي، سوف نتحدث بإستفاضة عن كبسولات اسوتيك من حيث: تركيبها واستخدماتها وجرعاتها وموانع استعمالها، وغيرها من المعلومات الدوائية الهامة التي تخص الدواء…

دواعي استخدام كبسولات اسوتيك المختلفة:

تتركب كبسولات اسوتيك من مواد فعالة هامة هيا؛ خلاصات طبيعية لزيوت: الأفوكادو والفول الصويا، الشهيرة جدا بإحتوائها علي عدد واسع من الفيتامينات والدهون غير المشبعة المفيدة لصحة قلبك ودعمه، كما أنها تقلل من مشاكل التهابات المفاصل المختلفة، وتساهم في تقليل المواد المعروفة بأنها مسئولة عن الالتهابات، وتحفز انتاج أنسجة ضامة جديدة، ولذا يتم استخدام الكبسولات فيما يلي:

  1. يتم وصف كبسولات اسوتيك بصفة أساسية من قبل أطباء العظام والمفاصل، للتقليل من حدة الالتهابات الورماتيزمية، أو النوبات النقرسية الحادة والمزمنة، والتي تهاجم المفصل وتتسبب في احمراره والتهاباته وتورمه الشديد.
  2. تستخدم كبسولات اسوتيك في حالة خشونة المفاصل، والتي تصيب كبار السن نتيجة تأكل العضاريف المبطنة للمفاصل وتتسبب في احتكاكها مع بعضها البعض.
  3. تستخدم الكبسولات للمساعدةةعلي دعم وظائف القلب، وضبط معدلات ملف الدهون بإنتظام، مثل تقليل معدل الكوليسترول السئ الدهون الثلاثية في الدم.
  4. بجانب استخدام الكبسولات وفوائدها الكبيرة علي الشعر والبشرة والتئام الجروح.

جرعة كبسولات اسوتيك المختلفة؛

  • بصفة عامة؛ يتم تناول كبسولة 300 مجم مرة واحدة يوميا، بعد الفطار أو الغذاء.
  •  تناول الكبسولات بكميات وفيرة من الماء، دون مضغ أو استحلاب، أو فتح مكوناتها، أو سحق بالأسنان.

موانع استعمال كبسولات اسوتيك المختلفة:

  1. لا تستخدم كبسولات اسوتيك في حالة كنت تعاني من الحساسية المفرطة تجاه أحد مكونات الدواء، منعا لأي مضاعفات مرضية علي صحتك.
  2. لا تستخدمي كبسولات اسوتيك خلال فترتي الحمل والرضاعة الطبيعية، الإ بعد استشارة طبية، منعا لأي مشكلة علي صحة جنينك أو رضيعك.
  3. لا تفرط في استخدام الكبسولات علي المدي بعيد نسبيا او بجرعاتها اليومية، منعا لأي مشاكل مرضية.
  4.  لا تستخدم الكبسولات في حالة كان تاريخها الحالي، قد تجاوز صلاحية الإنتهاء المدونة علي العلبة خارجيا.
  5. لا تستخدم الكبسولات في حالة ملاحظة أي تغير فيزيائي في شكل وقوام الكبسولات، فقد تكون تعرضت للفساد نااج عن سوء تخزينها.

 سعر كبسولات اسوتيك:

  • تحتوي علبة الدواء علي 21 كبسولة، تركيز 300 مجم، ب 41.5 جنية مصري.

طريقة حفظ وتخزين كبسولات اسوتيك السليمة:

  1. احفظ الكبسولات في درجة حرارة الغرفة العادية، بحيث لا تزيد عن 25 ل 30 درجة مئوية حتي لا تفسد مكونات الدواء.
  2. خزن الكبسولات في مكان عالي بعيد عن متتاول الأطفال، في مكان بارد ورطب نسبيا وجاف، بعيد عن أشعة الشمس أو أي مصدر للحرارة مجاور.

الأثار الجانبية المختلفة لكبسولات اسوتيك:

  1. الحساسية المفرطة.
  2. الحكة والهرش والالتهابات والتورمات.
  3. ألم المعدة والقئ والغقيان، لعدم تقبلها للدواء.
  4. اضطرابات القولون، وصداع الرأس، وزغللة العين.
  5. قد يعاني المريض من حالات الاسهال.

Dr.Abdo Elrhman Elsonbaty

عبدالرحمن السنباطي خريج كلية صيدلة جامعة المنصورة، كاتب محتوي طبي محترف وخاصة في مجال الأدوية، كاتب في قسم دليل الأدوية علي موقع سي جي العربية، للتواصل معي ceges.org/contact_us .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى