التخطي إلى المحتوى
هاني أبو ريدة يُلمح لاستضافة مصر لكأس العالم 2030

ألمح هاني أبو ريدة، الرئيس السابق للاتحاد المصري لكرة القدم، وعضو المكتبين التنفيذيين بالاتحادين الأفريقي والدولي، تقدم مصر بطلب استضافة كأس العالم 2030، حيث أن سيتم النظر في طلبات الترشح لمونديال 2030، بعد الانتهاء من منافسات كأس العالم 2022 والذي سيُقام في قطر، في شتاء العام بعد القادم 2022.

مصر كانت تقدم بطلب استضافة كأس العالم 2010 مع المغرب وجنوب أفريقيا، إلا أن مصر لم توفق في التصويت ولم تحصل على أية صوت، بينما حصلت جنوب أفريقيا على 14 صوت، وحصلت المغرب على 10 أصوات؛ لتفوز جنوب أفريقيا بحق الاستضافة، وودع منتخب البافانا بافانا المونديال من الدور الأول، وتُوج حينها المنتخب الإسباني بكأس العالم.

وقال هاني أبو ريدة، مساء اليوم الاحد، في تصريحات لبرنامج ملعب أون المُذاع عبر قناة أون تايم سبورت، الذي يُقدمه الإعلامي سيف زاهر، إن مصر تملك البنية التحتية الرياضية التي تُمكنها من استضافة كأس العالم، وأن هذا الأمر محل مناقشة حاليًا، وقد يتم طلب الاستضافة للمونديال في الفترة المقبلة بعد انتهاء انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم.

وتابع هاني أبو ريدة، بأن مصر نجحت بامتياز في استضافة بطولتي كأس أمم أفريقيا 2019 والتي أقيمت في مصر، وتُوج بها المنتخب الجزائري، وبطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عام والتي تُوج بها منتخب مصر الأولمبي، وتأهل بدوره إلى دورة الألعاب الأولمبية برفقة منتخبي جنوب أفريقيا وكوت ديفوار، والتي ستُقام في العاصمة اليابانية طوكيو.

ونوى هاني أبو ريدة الترشح لانتخابات مجلس إدارة اتحاد الكرة في الانتخابات المقبلة، وذلك بعدما تقدم باستقالته من رئاسة الاتحاد السابق بعد خروج منتخب مصر المبكر من كان 2019.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *