التخطي إلى المحتوى
موعد رمضان 2020 في السعودية 1441

في إطار إستمرار لمصادر الأخبار الرسمية بنشرها لجديد وآخر اخبار إعلان متي موعد رمضان 2020 في السعودية 1441 لهذا العام، للإجابة علي جميع الراغبين بمعرفة متي إنتهاء شهر شعبان وبدء اول ايام شهر رمضان المبارك وكم عدد أيام رمضان 2020 في السعودية، ننشر لكم الإفادة عبر هذا المقال.

متي موعد رمضان 2020

سيوافق يوم الجمعة 24 ابريل 2020 ميلادياً، 1 رمضان 1441 هجرياً.

تزامنًا مع إقتراب إنتهاء شهر شعبان المعظم الجميع يرغب بمعرفة كم تبقي علي موعد غرة شهر رمضان في السعودية 2020-1441 اعاده الله علي الأمة بالخير واليمن والبركات اللهم آمين.

فما هي إلا أيام قليلة ويهل علينا أفضل شهر في شهور السنة شهر رمضان المبارك، وفي هذه الآونة تزداد نسب البحث حول معرفة متي موعد رمضان 2020، وهنا عبر سي جي العربية ننشر لكم موعد غرة رمضان 2020 في السعودية 1441، وذلك تزامنًا مع قرب إنتهاء شهر شعبان الجاري 1441 يبحث الكثير من المسلمين في جميع أنحاء العالم عامة وفي المملكة العربية السعودية خاصة، الإعلان الرسمي عن موعد غرة شهر رمضان في السعودية 1441 – 2020 من المحكمة العليا، ومتى سيكون اول ايام الصيام للعام الحالي بحسب الاستهلال الفلكي وتقويم ام القرى بشكل مؤكد من قبل لجنة الاستهلال في مكة المكرمة واللجنة الفلكية العليا .

ومن هنا نوافيكم بتفاصيل الاخبار التي تم نشرها بهذا الخصوص , والتعرف على موعد دخول اول ايام الشهر الفضيل , وعقد نية الصيام لاول ايام شهر رمضان المبارك للعام 1441 , ونشر امساكية شهر رمضان بحسب ماتم نشرها في التقويم الهجري الاسلامي للتعرف على مواقيت الاذان – اذان المغرب ووقت الافطار – اذان الفجر وموعد السحر , وادخلو وقت الصلاة في ايام شهر رمضان المبارك لجميع الفرائض .

متي موعد غرة شهر رمضان 2020-1441 في السعودية

  • في اخر ماتم نقله من اخبار رسمية وتصريحات نشرتها المحكمة العليا في الرياض ومكة المكرمة , فقد أكدت الصحف المحلية ومواقع الاخبار الرسمية عن دعوة المحكمة العليا ولجنة الاستهلال في بيان وجهته لعموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحرّي رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء اخر ايام شهر شعبان مساء الخميس 29 شعبان 1441 هجريًا، الموافق لـ 23 ابريل 2020 ميلاديًا.
  • وفي حال لم تتم رؤية هلال رمضان في المملكة , فيتوجب على الجميع الاستهلال لرؤيته مساء يوم الجمعة 30 شعبان 1441 بحسب تقويم ام القرى , ومنها يتم تأكيد دخول غرة شهر رمضان في السعودية بتاريخ يوم السبت كـ أول ايام شهر رمضان المبارك 1441 هـ والموافق لـ 25 ابريل 2020 م .
  • ولكن من الممكن أن تتعذر الحسابات الفلكية الدقيقة برؤية هلال شهر رمضان في هذا اليوم، وعليه من المقرر أن يقوم بالإستهلال لرؤية هلال رمضان في مساء تاريخ يوم الخميس 30 شعبان 1441 هجريًا، الموافق 23 ابريل 2020 ميلاديًا، بناءًا علي تقويم أم القري.
  • وعليه سيكون الخميس 23-4-2020 هو اليوم المتمم لشهر شعبان الجاري والذي سيكون كامل الأيام (30 يوماً) في هذه السنة بمشيئة الله تعالي.
  • ووفقًا لما تم إيضاحه أعلاه فمن المقرر أن يكون موعد رمضان في السعودية 2020 في يوم الجمعة 24 ابريل 2020 ميلاديًا، الموافق 1 رمضان 1441 هجريًا.
  • كما خرجت الحسابات الفكلية مؤكده بان عددد أيام شهر رمضان 1441 في السعودية لهذا العام 2020 ستكون كاملة 30 يومًا.

صورة امساكية شهر رمضان 1441 الرياض

وللاطلاع على امساكية شهر رمضان المبارك للعام 1441-2020 للعاصمة السعودية الرياض – تقويم شهر رمضان 1441 فاننا ننشره لكم هنا كالاتي وبحسب ماتم نشره فلكياً بحساب تقويم ام القرى :

دعاء دخول شهر رمضان – استقبال شهر رمضان

دعاء رؤية الهلال : بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد , اللهم اهله علينا بالامن والايمان والسلامة , والاسلام والعافية المجللة , ودفاع الاسقام , والعون على الصلاة , والصيام والقيام , وتلاوة القرآن , اللهم سلمنا لشهر رمضان , وتسلمه منا , وسلمنا فيه , حتى ينقضي عنا شهر رمضان , وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا .

دعاء اول يوم وليلة في رمضان : بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد , اللهم ربَّ شهر رمضان الذي انزلت فيه القرآن , وافترضت على عبادك فيه الصيام , ارزقني حج بيتك الحرام في عامي هذا وفي كل عام , واغفر لي تلك الذنوب العظام , فإنه لايغفرها غيرك ياعلام يارحمن .

“الهي وقف السائلون بباك , ولاذ الفقراء بجنابك , ووقفت سفينة المساكين على ساحل بحر جودك وكرمك , يرجون الجواز الى ساحة رحمتك ونعمتك , الهي ان كنت لاترحم في هذا الشهر الشريف الا من اخلص لك في صيامه وقيامه , فمن للمذنب المقصر اذا غرق في بحر ذنوبة وآثامه , الهي ان كنت لاترحم الا المطيعين فمن للعاصين , وان كنت لاتقبل الا من العاملين فمن للمقصرين , الهي ربح الصائمون , وفاز القائمون , ونجا المخلصون , ونحن عبيدك المذنبون , فارحمنا برحمتك , واعتقنا من النار بعفوك , واغفر لنا ذنوبنا برحمتك يا ارحم الراحمين “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *