التخطي إلى المحتوى
دعاء ليلة القدر مكتوب 2020-1441

ثواب دعاء ليلة القدر 2020 مكتوب، تزامنًا مع قرب إنتهاء أيام وليالي شهر رمضان المبارك، يرغب الجميع بإغتنام ثواب العشر الأواخر من شهر رمضان لما فيها من ليلة القدر التي يتمني كلًا منا أن يبلغها، وعليه ترتفع عمليات البحث حول ادعية هذه الليلة، وهنا نتابعكم عبر “سي جي” بنشر ادعية ليلة القدر مكتوبة وطويلة قصيرة مستجابه، دعاء ليلة القدر قصير، دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر كامل، ادعية ليلة القدر كاملة، فضل الدعاء في ليلة القدر، ومتى موعد ليلة القدر لكل من يسال ويستفهم عنها , وحيث ان ليلة القدر هي اعظم الليالي عند الله تعالى , وفيها تحصى اعمال العباد من كل عام الى العام المقبل , وتقدر فيها اعمالنا باحسنها وافضلها عنده سبحانه وتعالى , كما انها الليله التي شهدت نزول القران الكريم على رسولنا محمد صلى الله عليه واله وسلم , وهي ليله خير من الف شهر تتنزل ملائكة السماوات الى الارضين لتحصي اعمال العباد , ومن الافضل ان يستغلها المسلم في عبادات وصلوات وقيام ودعوات , فانها من اكثر الاوقات واليالي استجابه للدعاء بشرط ان يكون في غير معصية الله وبقلب منيب تائب لله سبحانه.

دعاء ليلة القدر مكتوب

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد ..

( اللهم انك قلت في كتابك المنزل : ” شهر رمضان الذي انزل فيه القران هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان ” فعظمت حرمة شهر رمضان بما انزلت فيه من القران وخصصته بليلة القدر وجعلتها خيراً من الف شهر , اللهم وهذه ايام شهر رمضان قد انقضت ولياليه قد تصرمت وقد صرت يا الهي منه الى ماانت اعلم به مني واحصى لعدده من الخلق اجمعين , فأسألك بما سالك به ملائكتك المقربون وانبياؤك المرسلون وعبادك الصالحون , ان تصليَّ على محمد وال محمد وان تفك رقبتي من النار وتدخلني الجنة برحمتك وان تتفضل عليَّ بعفوك وكرمك وتتقبل تقربي وتستجيب دعائي وتمن علي بالامن يوم الخوف من كل هول اعددته ليوم القيامة , الهي واعوذ بوجهك الكريم وبجلالك العظيم و ان ينقضي ايام شهر رمضان ولياليه , ولك قبلي تبعة او ذنب تؤاخذني به او خطيئة تريد ان تقتصها مني لم تغفرها لي سيدي سيدي سيدي )

( أسألك يالا اله الا انت اذ لا اله الا انت ان كنت رضيت عني في هذا الشهر فازدد عني رضى , وان لم تكن رضيت عني فمن الان فارضَّ عني يا ارحم الراحمين , يا الله يا احد يا صمد يامن لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد )

دعاء ليلة القدر طويل مكتوب

بالتزامن مع إقتراب ليلة القدر ننشر لكم هنا عبر “سي جي” دعاء ليلة القدر التى يتم تعتبر من أفضل الأيام التى يعيشها الإنسان علي مدار حياته، إذ تشهد تلك الليلة استجابة الدعاء من المسلمين، فمن استطاع أن يقوم بإحيائها من خلال الذكر والدعاء فبحول الله وقوته يتم غفران ذنوبه السابقة اذا تقبلها الله سبحانه وتعالي منه.

دعاء الرسول في ليلة القدر

شهر رمضان هو الشهر الوحيد في السنة الذي يلقي الاهتمام الكبير من جموع المسلمين حول العالم، إذ يكون الجميع في إنتظاره طوال العام وقبل أن يهل علينا يحتفل ويستعد الجميع له، إذ نلاحظ الكثير من التغييرات في الشوارع والمحلات التى تعرض مكسرات ويايمش رمضان للتحضير لشهر رمضان المبارك، وتعليق الزينه والفوانيس التى تعمل علي إدخال الراحة والبهجة داخل نفوسنا كبيرًا قبل الصغير.

فعن السيدة عائشة – رضي الله عنها – قلت يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها قال قولي: (اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني) – صحيح الترمذي. … اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفو عني.

دعاء ليلة القدر مكتوب قصير

دعاء ليلة القدر اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة، اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، اللّهم اختم لنا بخير، واجعل عواقب أمورنا إلى خير يا أرحم الراحمين يا كريم.

اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.

اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، و بالأعمال مخلصين و بالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، و بالجنات منعمين و إلى وجهك ناظرين.

اللّهم احيينا مستورين، و امتنا مستورين، و ابعثنا مستورين، و أكرمنا بلقائك مستورين، اللّهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض، اللّهم اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلّمين، واقض حوائجنا وحوائج السائلين، اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا، اللّهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

اللّهم إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ العمل الذي يقرّبنا إلى حبّك، وأصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا، واجعلنا شاكرين لنعمك برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللّهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تُسلّم عليهم الملائكة.

الحمد لله رب العالمين.. العزيز الغفار.. الواحد القهار.. لا يجرى عليه ليلُ ولا نهار.. العالم بلا إخبار.. المعبود بالقرآن والأذكار.

الحمد لله رب العالمين.. أنزل من السماء رزقا وفيرا.. وجعل في الأرض بركاتٍ وخيراً وفيرا.. وسعت خزائنهُ كل شيء وما قدرهُ تقديرا.

الحمد لله رب العالمين.. خلق الإنسان من نطفة أمشاج بحكمته.. وسواه وهداهُ إلى فطرته.. وعلمهُ البيان برحمته.. ووهب له منه الذرية بقدرته.

الحمد لله رب العالمين.. جعل الصلاة له ذكرا.. وجعل منها نفلا وفرضا.. وجعل الدعاء له شكرا.. والسجود لهُ قربا.

الحمد لله رب العالمين.. يعلم غائبة الأرض والسماء.. يُحصى مثاقيل الذر في الهواء.. وعلمهُ مُحيطُ بكل الأشياء..يسمعُ ويرى أنين الجنين في الأحشاء.

الحمد لله رب العالمين.. الموجود بلا عله.. الكبير ليس من قله.. لا تصيبهُ المسكنة ولا المذلة.

الحمد لله رب العالمين.. أنزل السُنة والقرآن.. وتحدى بهما الإنس والجان.. وعلم الرسول روائع البيان.. وجعل محبتهُ شرطًا للإيمان.. وجعل طاعتهُ فوزاً بالرضوان.

اللهم لك الحمد عدد ما تُحيى وتُميت.. وعدد أنفاس خلقك ولفظهم ولحظ أبصارهم.. وعدد ما تجرى به الريح.. وتحملهُ السحاب.. ويختلف عليه الليل والنهار.. وتشرق عليه الشمس والقمر والنجوم.. حمدًا لا ينقضي عددُه.. ولا يفنى مددُه.

دعاء ليلة القدر مستجاب “باذن الله”

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد .. 

( اللهم امدد لي في عمري واوسع لي في رزقي , واصح لي جسمي وبلغني املي , وان كنت من الاشقياء فامحني من الاشقياء , واكتبني من السعداء , فانك قلت في كتابك المنزل على نبيك المرسل صلواتك عليه واله : ” يمحو الله مايشاء ويثبت وعنده ام الكتاب ”

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد .. 

( اللهم اجعل فيما تقضي وتقدر من الامر المحتوم وفيما تفرق من الامر الحكيم في ليلة القدر من القضاء الذي لايرد ولايبدل ان تكتبني من حجاج بيتك الحرام في عامي هذا المبرور حجهم , المشكور سعيهم المغفور ذنوبهم , المكفر عنهم سيئاتهم , واجعل فيما تقضي وتقدر ان تطيل عمري وتوسع في رزقي )

دعاء ليلة القدر يوتيوب

موعد ليلة القدر

ليلة القدر دوما ماتكون مجهولة التاريخ لدى مختلف طوائف الامة الاسلاميه , وكما جرت العاده كل عام , يحتار المسلمون في تأكيد تاريخ و موعد ليلة القدر , وماهي ابرز علاماتها , وتوقعات بكونها احدى ليالي الافراد في العشر الاواخر من شهر رمضان , الا انه يختلف في تحديد موعد ليالي القدر كثير من المسلمين , من مختلف الطوائف , فنجد اهل السنة والجماعه يرجحون كون ليلة القدر هي ليلة 27 من رمضان وليلة 29 , فيما يرى علماء المسلمين من الطائفة الشيعية بان ليالي القدر تنحسر في ثلاثة ليالي هيا ليلة 19 وليلة 21 وليلة 23 من رمضان كل عام .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *