التخطي إلى المحتوى
موعد صرف المساعدة المقطوعة 1441.. ننشر رابط الاستعلام عن المقطوعة برقم الطلب 1441 وشروط الاستحقاق

سي جي العربية – متابعات رابط استعلام مقطوعة الضمان الاجتماعي 1441

ننشر لكم اليوم كافة التفاصيل الخاصة ببرنامج المساعدة المقطوعة 1441 في السعودية -أحد البرامج التي أطلقتها مؤسسة الضمان الاجتماعي- ، وهو برنامج تم تخصيصه للمساعدة علي تحمل أعباء المعيشة والمصاريف لكافة المنتسبين له من بعض فئات المجتمع السعودية والتابعين لمؤسسة الضمان الاجتماعي بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية.

ما هو برنامج المساعدة المقطوعة

برنامج المساعدة المقطوعة هو عبارة عن برنامج مساعدات مالية نقدية اطلقته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لفئات مجتمعية مخصوصه وتابعة لمؤسسة الضمان الاجتماعي , وهو احدى اهم البرامج لتوفير المساعدات المالية لاكثر الاسر احتياجاً بحسب تطابق الشروط والفئات التي سبق وَ وضعتها الوزارة لاستحقاق هذه المبالغ .

واعتادت الوزارة ان تقوم بايداع مبالغ المساعدات المقطوعة في الحسابات البنكية للمستفيدين بشكل مباشر،تاكيداً منها على التفاني والالتزام بمواعيد الايداع لمبالغ مقطوعة الضمان الاجتماعي بشكل دوري .

وتجدر الاشارة الى ان برنامج المساعدات المقطوعة يأتي ضمن البرامج المساندة التي تقدمها وكالة الضمان الاجتماعي بغرض تحسين الظروف المعيشية لذوي الدخل المحدود، وهم الفئات الذين يمقلون نسبة كبيرة من مستفيدي مؤسسة الضمان .

وضمن ابرز الخدمات التي تقدمها التنمية الاجتماعية في هذا المجال , فإنها تعمل على التحول الإلكتروني في كافة التعاملات الحكومية التقليدية التي يقدمها للمستفيدين , وياتي هذا بهدف تسهيلها لتقديم الخدمات لهم بدقة عالية سواء كانوا أفراداً أم أصحاب الأعمال أو جهات غير ربحية.

من هم المستحقين للحصول على مبالغ المساعدة المقطوعة

لكل من يتسائل عن من هم الفئات المستحقه للحصول على المساعدات النقدية المقطوعة من مستفيدي الضمان الاجتماعي , فإنهم من تنطبق عليهم بعض الشروط قبل ان يتقدموا للحصول على المساعدة المقطوعة .

  1. لابد اولاً ان يقدموا طلب الحصول على المقطوعة عبر مكاتب الضمان الاجتماعي .
  2. ولابد ان تكون عملية التقديم للمساعدة كل عام لمن لا يملكون دخلاً ثابتاً.
  3. في حالة لو كانوا يمتلكون دخل ثابت شهري فيمكنهم التقديم على المقطوعة كل عامين.

كم تبلغ قيمة المساعدة المقطوعة

ومبالغ المساعدات المقطوعة عادة ماتتراوح قيمتها بين 10 إلى 30 ألف ريال , وياتي ذلك على  حسب وضع وظروف الأسرة وعدد أفرادها.

وفيما يخص قيمة المقطوعة للمعاقين فقد سبق ووضحت الوزارة أن الإعانة المالية للمعاقين بين 4 آلاف إلى 20 ألف ريال سنوياً بحسب شدة الإعاقة , وبخصوص مدة التحقق من الحساب البنكي للمعاقين فانها تبلغ 15 يوماً بالحد الأقصى.

شروط استحقاق المساعدة المقطوعة

ولكافة الراغبين بالتعرف على شروط استحقاق صرف المساعدة المقطوعة , فقد سبق واكدت الوزارة على هذا الامر واوضحته عبر حسابها الالكتروني الرسمي , وصرحت بانه لابد ان تتوفر في المتقدم الشروط اللازمة للتقديم علي المساعدات المقطوعة وابرزها :-

  • أن يبلغ عمر المتقدمين الذكور 35 عاماً فأكثر
  • عملية التقديم على المقطوعة تتم من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي فقط
  • عملية التقديم عليها المساعدة يتم سنوياً (في كل عام) للمواطنين الذين لا يملكون أي دخل ثابت
  • عملية التقديم على مقطوعة الضمان لمن يملكون دخل ثابت يسمح بها كل عامين

موعد صرف المساعدة المقطوعة 1441

وحيث انه لايوجد موعد ثابت ومؤكد لصرف وايداع المساعدات المقطوعة للمستفيدين , فقد سبق واشارت التنمية الاجتماعية الى ان الوزارة تعتمد بشكل دائم على اتمام عمليات صرف المساعدة المقطوعة كل ستة أشهر او كل عام ” اي سنوياً”

وياتي ذلك بحسب تقسم دفعات المستفيدين على قوائم الانتظار “مستفيدي الضمان الاجتماعي” ويتم صرف المقطوعة للاسبقية بناءً علي تاريخ تقديم طلبات الحصول علي المساعدات المقطوعة من حيث الأقدمية .

رابط الاستعلام عن  المساعدة المقطوعة 1441

ومن ابرز جهود التنمية الاجتماعية في التسهيل على مستفيدي مؤسسة الضمان الاجتماعي والمستحقين للحصول على مبالغ المقطوعة فقد قامت بتوفير رابط مخصص للاستعلام عن المساعدة المقطوعة عبر موقعها الالكتروني الرسمي.

كما ولقد اتاحت طريقه اخرى للاستعلام وذلك بـ إمكانية قيام المستفيدين بـ (الاستعلام عن صرف مقطوعة الضمان) عبر الرقم الهاتفي 19911.

ويمكن لجميع المستحقين الدخول على صفحة الاستعلام عن المقطوعة وادخال رقم الطلب والاستعلام فوراً او معرفة حالات استحقاق الطلبات للمستفيدين.. (من الرابط هنا)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *