منوعات

دعاء نزول المطر مكتوب ومُستجاب 2021

لجميع الباحثين عن دعاء نزول المطر والرعد والبرق وشدة الرياح 2021 ننشره لكم اليوم عبر سي جي العربية للادعية، وبما أننا الآن في فصل الشتاء فنجد أن فرصه كبيرة لإستغلال وقت نزول المطر إذ يعتبر هذا الوقت من ألأوقات التى تُقبل فيها الأدعية لكون الدعاء يكون مستجاب بأمر الله تعالي، ولكن هناك الكثير منا لا يعرف صغية دعاء المطر والرعد والبرق الصحيحه، وهو أمر لا يخجل منه أحد فأغلبنا لا يعرفه، وعليه خصصنا لكم هذا المقال لننشر لكم فيه جميع أدعية المطر واشتداد الرياح في فصل الشتاء 2021، فما عليكم الآن سوي قراءة هذه المقالة حتي آخرها وستكون قد عرفت كل شئ عن أدعية الأمطار بمشيئة الله تعالي.

  • اللّهم يآ من رويتَ الأرض مطراً أروي قلوبنَا فرحاً اللهم مع هذا المطر استودعك ما فاض به قلبي من أدعية فأسعد قلوبنا بالاستجابة يا رب العالمين اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار .. اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار .

دعاء نزول المطر مُستجاب

فعندما يطهل علينا وينزل المطر نجد أن بداخلنا رغبة كبيرة بالدعاء والتضرع والتقرب إلي الله سبحانه وتعالي، كما أن هناك عددًا من الأحاديث النوبية الشريفة التي أخبرنا بها سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، تُبين لنا أفضل دعاء لنزول المطر يمكن بأن يتم الدعاء به في مثل هذا الوقت ألا وهو “اللهم صبيًا نفعًا”، وهناك أيضًا دعاء عند اشتداد الرياح وهو “اللَّهُمَّ إِني أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا ، وَخَيْرِ مَا فِيهَا ، وخَيْر ما أُرسِلَتْ بِهِ ، وَأَعُوذُ بك مِنْ شَرِّهِا ، وَشَرِّ ما فِيها ، وَشَرِّ ما أُرسِلَت بِهِ”.

وبعدما ينزل المطر فمن المستحب أن نقوم بترديد هذا الدعاء ” مطرنا بفضل الله ورحمته”، وبعدما نُردد هذا الدعاء يمكن أن ندعو الله سبحانه وتعالي بجميع ما نرغب به بداخلنا لجميع الأمور الحياتيه، ومن مستحبات الأفعال عند هطول ونزول المطر جعلها تتلامس مع أجسادنا، فعندما تتلامس قطرات المطر مع الأجسام تكون شفاء لها وللصدور وللنفوس.

وعن دعاء شدة المطر فهو أن نردد ” اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا ، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ”.

أدعية المطر والرعد المُستحبه

فكما أوضحنا أعلاه بأنه أثناء هطول ونزول المطر نشعر بأننا راغبين بالتضرع والتقرب إلي الله سبحانه وتعالي خاصة في وقت نزول المطر، الوقت الذي نشعر فيه بفرحة لا إرادية تجري في داخل عروق أجسامنا، فجميعنا نعلم جيدًا بأن المطر لا يأتي إلا بالخير لنا الذي ينزل علينا من سماء الله سبحانه وتعالي.

إذ من منا لا يعرف بان المطر له العديد من الأمور المفيده التي لا يمكن حصرها، وعلي رأسي بأن الأمطار تسقي الأراضي الزراعية التى لم تصل إليها المياه وعانت من الجفاف الشديد، لتنزل الأمطار عليها بالخير من السماء وتنمو فيها الأشجار والأزهار والنباتات المختلفة، فمياه المطر تقوم بإحياء الأراضي البور بعدما تموت بفضل الله سبحانه وتعالي، وبشكل عام مياه المطر تعم علينا جميا بالخير، وعليه ننشر لكم الآن أفضل أدعية المطر والرعد من السُنة النبوية:

  • اللهم أنت الله لا إله إلا انت الغني ونحن الفقراء ، أنزل علينا الغيث ، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته .

دعاء الريح مكتوب ومستجاب بأمر الله

اللَّهُمَّ إِني أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا ، وَخَيْرِ مَا فِيهَا، وخَيْر ما أُرسِلَتْ بِهِ وَأَعُوذُ بك مِنْ شَرِّهِا ، وَشَرِّ ما فِيها ، وَشَرِّ ما أُرسِلَت بِهِ اللهم صيباً نافعاً، اللهم صيبًا نافعًا، اللهم صيبًا نافعًا اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبنا ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا إنك تغفر الذنوب لمن تشاء وأنت الغفور الرحيم. يا غفار اغفر لنا ويا تواب تب علينا و يا عفو اعفو عنا ..إنك أنت التواب الرحيم اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يعقب اليأس من رحمتك والقنوط من مغفرتك والحرمان من سعة ما عندك

أدعية وقت المطر مكتوبة ومُستجابه

أخبرنا نَبينا مُحمد صلي الله عليه وسلم، بأن الدعاء في أوقات نزول وهطول المطر والرعد يكون من الأدعية المُستجابة بأمر الله تعالي، إذ أن اوقات المطر تكون من الاوقات المُستحب فيها الدعاء لزيادة فُرص إستجابه الدعاء فيها من الله سبحانه وتعالي، ومن هذا المُنطلق علينا جميعا أن نستغل هذه الفرصه الرائعة لنتوجه إلي الله سبحانه وتعالي ونتقرب منه بالدعاء بجميع ما نرغب فيه في حياتنا، وننشر لكم الآن أفضل أدعية الأمطار مكتوبة:

الهُم ‌ﭑشفيً كل مريض يتألم وكل ميت تحت ‌ﭑلتراب يرجون رحمتك يالله ‌ﭑشفيهم واغفر لهم اللهم ‌ﭑستودعناك ما في قلوبنا و بشرنا بما يسرنا وكف عنا ما يضرنا.

اللهم اجعلها أمطار خير ورحمة، اللهم كما أمطرت علينا من خيرك امطر على قبور من رحلوا من سحائب رحمتك واجعل لهم في كل قطرة مطر راحه ومغفرة يا رب العالمين.

اللهم يامن أطلقت السماء بالخيرات وأجريت السحب فسالت الأودية والممرات وغمرت الأرض بالغيث والزخات نسألك يا الله مع كل قطرة مطر أن تشرح صدورنا وتيسر أمورنا وتشفي مرضانا وترحم موتانا وتقضي حاجاتنا وتفرج همومنا وتكشف غمومنا وتبارك لنا في أبنائنا وأنفسنا وأموالنا.

أدعية المطر والرياح مكتوبة

تزامنًا مع قدوم فصل الشتاء في جميع الدول العربية، فنلاحظ إزدياد نسب نزول المطر بسبب ما يعانيه الطقس من تقلبات جوية شديدة، وبداية إحساسنا بالجو البارد لنعيش من جديد أجواء الحياه الممطره، خاصة بعدما تشتد الرياح المُحملة في أغلب الأوقات بالغبار والأتربه، لتأتي بعدها الأمطار وتعمل علي تنقيه الجو، ومن هذا المنطلق حدثنا رسلونا الكريم سيدنا محمد صلي الله علي وسلم، بأن هناك عددًا من الادعية الدينية التي يمكن للمسملين الدعاء بها في وقت نزول المطر وعندما نري اشتداد الرياح، ومن أفضلها:

  • اللهم يامن رويتَ الأرض مطراً أروي قلوبنَا فرحاً، وأجعل أيامنا كلها مطرًا اللهم قدرًا جميلاً وخبرًا سعيدًا ودعوةً مُستجابة يا رب العالمين.
  • اللهم اغث قلوبنا بالإيمان واليقين وبلادنا بالخيرات والأمطار يا ذا الجلال والإكرام ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطانا اللهم كما سقيت ظاهرها بالأمطار نسألك ان تسقي باطنها بالمغفرة والرحمة اللهُم امطر قلوبنا بالفرح، واغفر لنا وارحمنا ومنّ عليّنا بكرمك.
  • يا رب بعدد قطرات هذا المطر ارزقنا فرحةً تجدد شُعور الحياة فينا وحقق امنياتنا اللهُم اجعل لنا مع كل قطرة مطر سعادة.

ادعية الريح والعواصف مكتوبه

  • اللهم اسق عبادك، وبهائمك، وانشر رحمتك، وأحيي بلدك الميت، اللهم إنّي أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به. وأعوذ بك من شرّها، وشرّ ما فيها، وشرّ ما أرسلت به . اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم على الآكام والظراب وبطون الأودية، ومنابت الشجر..
  • اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك اللهم أنت الله.. لا إله إلا أنت، أنت الغنيّ، ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين، وإذا نزل المطر يسن أن يقال: اللهم صيباً نافعاً.

إلي هنا متابعي سي جي العربية للأدعية نكون قد قُمنا بنشر كافة التفاصيل المتعلقة بـ دعاء نزول المطر وشدة الرياح، فعليكم أن تقوموا بمشاركتنا تعليقاتكم بكتابتها في التعليقات أسفل هذا المقال، سائلين الله عز وجل أن يستجيب دعوتنا ودعوتكم وأن يُقربنا من طاعته ويحقق لنا ولكم جميع الأماني التي نأمل تحقيقها، إنه علي كل شئ قدير، وصلي الله وسلم وبارك علي سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرًا، اللهم آمين.

أحمد نصر

احمد نصر , مؤسس سي جي العربية, متخرج من قسم الصحافة بجامعة القاهرة, ابلغ من العمر 29 عاماً , اعمل كمحرر محتوي عام واخباري في العديد من المواقع, متخصص في تفسير الاحلام والاخبار السعودية والترددات للتواصل معي , fb.com/ahmad.nasr89 أو عبر الايميل ahmadnasr1989@gmail.com .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى